اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

موضوع تعبيرعن الأمانة - الامانه كنز ومسؤلية



موضوع تعبيرعن الأمانة - الامانه كنز ومسؤلية

موضوع تعبيرعن الأمانة - الامانه كنز ومسؤلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر والقصص القصيره والروايات المختلفة ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات المتعدده والمتنوعه 
وللتواصل الدائم مع اجيال الاندلس من خلال قنوات ومواقع وصفحات اجيال الاندلس اشترك في باقة اجيال الاندلس👀👇👇


•المحتويات**
🔼الأمانة
🔻السر في الأمانة
🔻الجسد في الأمانة 
🔻المال في الأمانة
🔻الأولاد أمانة
🔻عملك أمانة
🔻صلاة أمانة


الأمانة:

تجعل من صاحبها شخصاً محبوباً بين الناس، ولا يقتصر مفهوم الأمانة على حفظ المال أو السر، بل لها أشكال عديدة نوردها فيما يلي: إنّ أول أشكال الأمانة، هي حفظ الدين والتمسُّك فيه وبكل ما جاء فيه، كما أنّ الدعوة إلى الدين الإسلامي أمانة، لهذا فإن جميع الأنبياء كانوا يحملون فكرة واحدة وهي الدعوة إلى عبادة الله عز وجل دون سواه بأمانة وإخلاص. 

السر: 

فعندما تحفظ سر جارك أو صديقك أو أي من أهلك، فإنها أمانة تحفظ له الستر من أمرٍ لا يُريد للآخرين معرفته.


الجسد:

 أيضاً أمانة ومن واجبك الحفاظ عليه من كُل ما يضُره، وليس هذا فحسب فالسمع أمانة والبصر أمانة وجميع حواسك، فلا تُوظفها في أي أمرٍ يُغضب الله عز وجل. 


المال :

إنفاقك للمال وحصولك عليه بالطرُق المشروعة أمانة، فيجب ألا تسرق أو تُنفق مالك على المُحرّمات. حفظُك لمال غيرِك أمانة، فقد يلجأ إليك صديق أو قريب ليأتمنكً على بيتِه أو ماله في حال كان يرغب بالسفر، فأمانتك ستُرغمك على إبقاء ماله كما هو لحين عودته مهما طال غيابه.


 الأولاد أمانة:

 فكُل أب أو أُم يمنحه الله نعمة الأبناء لتربيتهم تربية سليمة، وتوجيههم نحو كُل ما هو صحيح ومقبول في الدين. أن تحفظ عرضك وعرض أهلك هو أيضاً أحد أشكال الأمانة، فلا تُقدم على فعل الفواحش، وعليكً أن تدعو أهلك لهذا الأمر أيضاً. 


عملك:
عملك أمانة، فلا تُحاول خداع مسؤوليك بالقيام بأعمال مُخالفة لسياسة الشركة مثلاً، أي أن تقوم بتسريب معلومات خاصة بعملك لأحد المنافسين، وهذا مُجرد مثال لأن كُل عمل أمانة. 


الصلاة :
الصلاة يجب أن تُؤدى بالطريقة الصحيحة أي بأمانة، فقد وهبها الله لكَ لتتقرب بها إليه. الأمانة هي من صفات المُؤمنين، فلا يُمكن أن نجد مُؤمناً خائناً، فإيمانه يُحتم عليه بالفطرة أن يكون أميناً على كُل ما يمتلك، وفي كُل ما يقوم به، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم: " لا إيمان لمن لا أمانة له"، فالخيانة أحد أشكال الكبائر التي سيُحاسب عليها صاحبها حساباً كبيراً، خاصة إن اعتدى على غيره بقولِ أو فعل.




أقسامنا بين ايديك 👇👇👇👇👇👇👇👇👇

قسم الشعر , مكتبة المعرفة مكتبة كتب وقصص وتطبيقات شامله, مكتبه تاريخيه, مكتبه دينيه , المطبخ, الصحة والجمال, الكليات والمعاهد العسكرية , أخبار متنوعة , أخبار التعليم, المرحلة الابتدائية ,المرحلة الاعداديه ,المرحلة الثانوية , الصف الأول الابتدائي , الصف الثاني الابتدائي , الصف الثالث الابتدائي , الصف الرابع الابتدائي , الصف الخامس الابتدائي , الصف السادس الابتدائي , الصف الأول الإعدادي  الصف الثاني الإعدادي , الصف الثالث الإعدادي , الصف الأول الثانوي , الصف الثاني الثانوي , الصف الثالث الثانوي , جغرافيا ثالثه ثانوي,  تاريخ ثالثه ثانويقناة  اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس  وقناة فور كيدز صفحة قنوات اجيال الاندلس ),قناة فور كيدز  قناة ابداعات دنيا صفحة قنوات اجيال الاندلس و تطبيق اجيال الاندلس




شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.

  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر








عن الكاتب

محمود الرضواني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|