اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

خمسة أشياء يمكنك القيام بها لمنع العدوى




خمسة أشياء يمكنك القيام بها لمنع العدوى إليك

خمسة أشياء يمكنك القيام بها لمنع العدوى إليك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر والقصص القصيره والروايات المختلفة ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات المتعدده والمتنوعه 
وللتواصل الدائم مع اجيال الاندلس من خلال قنوات ومواقع وصفحات اجيال الاندلس اشترك في باقة اجيال الاندلس👀👇👇
موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس  وقناة فور كيدز صفحة قنوات اجيال الاندلس و تطبيق اجيال الاندلس )

خمسة أشياء يمكنك القيام بها لمنع العدوى

1. تنظيف اليدين

استخدم الصابون والماء الدافئ. افركي يديك جيدًا لمدة 15 ثانية على الأقل. افركي يديك ، أظافرك ، بين أصابعك ، وظهر يديك.
أو ، إذا كانت يديك لا تبدو متسخة ، فقم بتنظيفها باستخدام معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول. افركي المطهر على يديك خاصةً تحت أظافرك وبين أصابعك حتى تجف يديك
نظف يديك قبل لمس أو تناول الطعام. قم بتنظيفها بعد استخدام الحمام أو إخراج القمامة أو تغيير حفاضات أو زيارة شخص مريض أو اللعب مع حيوان أليف.

2. تأكد من قيام مقدمي الرعاية الصحية بتنظيف أيديهم أو ارتداء القفازات.


يتلامس الأطباء والممرضات وأطباء الأسنان وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية مع الكثير من البكتيريا والفيروسات. لذا قبل أن يعاملوك ، اسألهم إذا كانوا قد نظفوا أيديهم.
يجب على مقدمي الرعاية الصحية ارتداء القفازات النظيفة عند قيامهم بمهام مثل أخذ الدم أو لمس الجروح أو سوائل الجسم وفحص الفم أو الأجزاء الخاصة. لا تخف من سؤالهم إذا كان عليهم ارتداء القفازات.

3. غطي فمك وأنفك.

تنتشر العديد من الأمراض من خلال العطس والسعال. عندما تعطس أو تسعل ، يمكن للجراثيم السفر 3 أقدام أو أكثر! قم بتغطية فمك وأنفك لمنع انتشار العدوى للآخرين.
استخدم منديل! حافظ على الأنسجة في متناول اليد في المنزل وفي العمل وفي جيبك. تأكد من التخلص من الأنسجة المستعملة ثم نظف يديك.
إذا لم يكن لديك منديل ، غطي فمك وأنفك منحنى المرفق أو اليدين. إذا كنت تستخدم يديك ، فقم بتنظيفها على الفور.

4. إذا كنت مريضا ، تجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين.

إذا كنت مريضًا ، ابق بعيدًا عن الآخرين أو ابق في المنزل. لا تصافح أو تلمس الآخرين
عندما تذهب لتلقي العلاج الطبي ، اتصل مسبقًا واسأل عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لتجنب إصابة الأشخاص في غرفة الانتظار

5. احصل على طلقات لتجنب المرض ومحاربة انتشار العدوى.

تأكد من أن لقاحاتك الحالية - حتى للبالغين. استشر طبيبك حول اللقطات التي قد تحتاجها. اللقاحات متوفرة للوقاية من هذه الأمراض:
جدري الماء
مرض الحصبة
الكزاز
التهاب السحايا
الحزام الناري
النكاف
التهاب الكبد
الانفلونزا - الانفلونزا
السعال الديكي (السعال الديكي)
الالتهاب الرئوي (العقدية الرئوية)
الحصبة الألمانية (الحصبة الألمانية)

                                                             فيروس الورم الحليمي البشري  


النظافة الشخصية


تساعد النظافة الشخصية على منع الجهاز المناعي من الإرهاق بسبب الجراثيم. الجلد جزء مهم من جهاز المناعة لأنه يعمل كحاجز بين الجراثيم وجسمك. البشرة شديدة وغير منفذة بشكل عام للبكتيريا والفيروسات. من ناحية أخرى ، يمكن للجراثيم أن تدخل أجسامنا من خلال مناطق أخرى معرضة للبكتيريا مثل أنفنا أو فمنا أو عيوننا أو كسر في الجلد. إن الفطرة السليمة واتباع النظافة الشخصية الجيدة ستحد من إمكانية العثور على هذه الجراثيم في جسمك.



فيما يلي بعض النصائح حول النظافة الشخصية



اغسل يديك - الطريقة الوحيدة الأكثر أهمية لمنع انتشار الأمراض المعدية هي غسل يديك. تُصاب معظم الالتهابات ، لا سيما نزلات البرد والتهاب المعدة والأمعاء ، عندما تتلامس أيدينا الجرثومية مع أفواهنا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم الإصابة بالعدوى أيضًا من خلال الاتصال بأفراد آخرين قد تكون أيديهم على اتصال بنا.
خذ حمامًا أو حمامًا يوميًا - يساعد الاستحمام أو الاستحمام يوميًا في تطهير أجسامنا وكذلك التخلص من أي رائحة جسدية أو جلد ممزق من البكتيريا. يوصى باستخدام مناشف الحمام الشخصية. العدوى المتقاطعة هي خطر غير ضروري إذا أمكن.


اغسل أسنانك مرتين يوميًا على الأقل.

 العناية بالفم مهمة جدا. تساعد الأغشية المخاطية الفموية السليمة على منع العدوى. تتضمن العناية بالفم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بينها والتحقق من داخل الفم واللثة وتنظيف أطقم الأسنان.

التغذية والنظام الغذائي

تناول وجبات صحية متوازنة أمر مهم بشكل خاص للشخص الذي يتعافى من مرض. من المهم أيضًا للشخص الذي يجب أن يكون في السرير أو على كرسي متحرك لفترات طويلة من الزمن.

يركز النظام الغذائي الصحي على


الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والحليب ومنتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدهون.
يشمل اللحوم الخالية من الدهن والدواجن والأسماك والفاصوليا والبيض والمكسرات.
يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة والكوليسترول والملح (الصوديوم) والسكريات المضافة.


الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن. البروتين ضروري لشفاء الجروح. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة قد تسهل عملية التغوط. قد تساعد بعض الفيتامينات في منع تلف خلايا الجسم. قد تساعد أيضًا في إصلاح تلف أنسجة الجسم بسبب مرض مزمن. توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك وقد تساعد في تقليل الإمساك والالتهاب.
اعتمادًا على الحالة الطبية للشخص ، قد يتم طلب نظام غذائي خاص ومكملات غذائية. قد يتغير النظام الغذائي الموصى به بمرور الوقت مع تغير الظروف الصحية. سوف يرشدك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إلى نظامك الغذائي الخاص واحتياجات المكملات.


لمتابعة سلسلة حلقات صحة طفلك في قناة فور كيدز في الرابط التالي 👇👇👇
قناة فور كيدز صحة طفلك 
 تطبيق اجيال الاندلس
قناة فور كيدز




اقسامنا بين ايديك 👇👇👇👇👇👇👇👇👇

قسم الشعر , مكتبة المعرفة مكتبة كتب وقصص وتطبيقات شامله, مكتبه تاريخيه, مكتبه دينيه , المطبخ, الصحة والجمال, الكليات والمعاهد العسكرية , أخبار متنوعة , أخبار التعليم, المرحلة الابتدائية ,المرحلة الاعداديه ,المرحلة الثانوية , الصف الأول الابتدائي , الصف الثاني الابتدائي , الصف الثالث الابتدائي , الصف الرابع الابتدائي , الصف الخامس الابتدائي , الصف السادس الابتدائي , الصف الأول الإعدادي  الصف الثاني الإعدادي , الصف الثالث الإعدادي , الصف الأول الثانوي , الصف الثاني الثانوي , الصف الثالث الثانوي , جغرافيا ثالثه ثانوي,  تاريخ ثالثه ثانويقناة  اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس  وقناة فور كيدز صفحة قنوات اجيال الاندلس ),قناة فور كيدز  قناة ابداعات دنيا صفحة قنوات اجيال الاندلس و تطبيق اجيال الاندلس




شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.

  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر










عن الكاتب

محمود الرضواني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|