اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

6 نصائح دراسية لمساعدتك على التفوق في الكلية




6 نصائح دراسية لمساعدتك على التفوق في الكلية

6 نصائح دراسية لمساعدتك على التفوق في الكلية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر والقصص القصيره والروايات المختلفة ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات المتعدده والمتنوعه 
وللتواصل الدائم مع اجيال الاندلس من خلال قنوات ومواقع وصفحات اجيال الاندلس اشترك في باقة اجيال الاندلس👀👇👇
موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس  وقناة فور كيدز صفحة قنوات اجيال الاندلس و تطبيق اجيال الاندلس قناة محمود الرضواني)



كي تكون ناجحًا في الكلية ، يجب عليك الدراسة. إن الطريقة التي تقرر الدراسة بها هي أمر متروك لك. أثناء دراستك ، تريد التأكد من أن طرق دراستك ليست مفيدة لدرجاتك فحسب ، بل ستكون فعالة أيضًا. يجب أن ينتج عن استثمار الوقت والجهد في دراستك درجات أفضل. يجد العديد من الطلاب أنه كلما زاد دراستهم كلما كان من الأسهل الحصول على درجات جيدة وعلى الرغم من أهمية الدراسة ، من المهم أيضًا أن تعرف كيفية أخذ فترات راحة دراسية.

لماذا تحتاج إلى فواصل الدراسة

فترات الراحة مهمة جدًا أثناء الدراسة وهناك أوقات يكون فيها عدم الدراسة أكثر فائدة من الاستمرار في الدراسة. طوال فترة دراستك في الكلية ، ستحتاج إلى إيجاد طريقة لإنشاء توازن صحي بين دراستك وبقية حياتك.
إليك بعض الأمثلة الرائعة عندما يكون من المهم أخذ قسط من الراحة ...
  1. عندما تشعر أن مستويات التوتر لديك مرتفعة للغاية. في بعض الأحيان يكون من الحكمة الابتعاد عن دراستك لبضع دقائق. تأمل ، واذهب للجري ، وقم ببعض تمارين التمدد أو الغناء بصوت عالٍ قدر الإمكان لأغنيتك المفضلة وقد تجد أنك منتعش ومستعد لمواجهة دراستك مرة أخرى.
  2. عندما تكون في السرير. دع سريرك يكون مكانًا مريحًا. من خلال الحفاظ على المواد الدراسية الخاصة بك خارج سريرك ، يمكنك التأكد من أن دماغك لا يربط سريرك بوقت الدراسة.

فوائد فواصل الدراسة

بينما تقوم بتقييم وقت دراستك حقًا ، قد تجد أن أخذ المزيد من فترات الراحة سيساعدك على التركيز بشكل مكثف على دراستك. عندما نركز على مهمة لفترة طويلة من الزمن ، يبدأ دماغنا بالتوقف تدريجياً ، مما يؤدي إلى انخفاض في الأداء. ومع ذلك ، بعد أخذ استراحة ، يعيد الدماغ تعيينه ويكرس مستوى أعلى من التركيز للمهمة قيد النظر.
تشرح كاتبة العلوم ، فيريس جبار ، 
"تعطل فترة التوقف عن العمل مخازن الدماغ من الانتباه والتحفيز ، وتشجع الإنتاجية والإبداع ، وهي ضرورية لتحقيق أعلى مستويات الأداء لدينا وتشكيل ذكريات مستقرة في الحياة اليومية ... قد تكون لحظات الراحة ضرورية للحفاظ على بوصلة المرء الأخلاقية في العمل النظام والحفاظ على الشعور بالذات ".
يمكن أن تساعدك فترات الراحة الدراسية على تقسيم جلسات الدراسة الطويلة إلى أجزاء. كافئ نفسك بفترة راحة إذا كنت قادرًا على التركيز والدراسة بفاعلية لمدة ساعة ، أو مهما كان الوقت الذي يناسبك.

6 نصائح للدراسة

بالطبع ، يذهب أكثر إلى جلسة دراسة ناجحة من مجرد أخذ فترات راحة من الدراسة. امنح نفسك أفضل فرصة مع هذه النصائح الدراسية الستة:
  1. خذ فترات راحة. لقد قمنا بالفعل بتغطية هذا على نطاق واسع ، ولكن أخذ فترات راحة دراسية أمر حيوي للغاية لجلسة دراسية ناجحة. امنح عقلك فرصة للراحة والتحديث والعودة أقوى من أي وقت مضى ، وعلى استعداد لاستيعاب المعلومات الجديدة.
  2. امنح نفسك الوقت الكافي للدراسة. إن إحدى أسهل الطرق لبدء جلسة دراستك على قدم خاطئة هي الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لبدء الدراسة. لا شيء يمنحك الثقة في أداء امتحانك مثل معرفة أنك مستعد بشكل كافٍ ولم تنتظر حتى اللحظة الأخيرة.
  3. ابحث عن مكان للدراسة. إذا كنت ترغب في الدراسة في مكتبك ، فتأكد من أن مساحتك منظمة وخالية من عوامل التشتيت. بدلاً من ذلك ، إذا كنت تعلم أنك لن تكون منتجًا داخل شقتك ، فتوجه إلى مكتبة الحرم الجامعي الخاص بك واعثر على مكان للتسكع لفترة قصيرة.
  4. تخلص من المشتتات. لا شيء سيقتل جلسة دراسة جيدة مثل الإخطار من هاتفك. ضع مصادر التشتيت مثل الهواتف عبر الغرفة أو في درج أو في أي مكان آخر لن تتم رؤيته.
  5. اضبط المؤقتات. إذا كنت قد قررت تنفيذ فواصل الدراسة في روتينك ، فحاول تعيين مؤقت للدراسة. مارس 30 دقيقة من الدراسة المركزة قبل أخذ استراحة لمدة 5-10 دقائق.
  6. تعلم كيف تتعلم. يتقن بعض الطلاب التحفيظ واستخدام بطاقات الفلاش لمساعدتهم على الدراسة. يتعلم الآخرون بشكل أفضل مع شريك الدراسة لمساعدتهم على تجاوز الأمور. عزز وقت دراستك وجهود الاحتفاظ من خلال دراسة الطريقة الأفضل لك.


نصائح عامه وهامه من قناة اجيال الاندلس

اقسامنا بين ايديك 👇👇👇👇👇👇👇👇👇

قسم الشعر , مكتبة المعرفة مكتبة كتب وقصص وتطبيقات شامله, مكتبه تاريخيه, مكتبه دينيه , المطبخ, الصحة والجمال, الكليات والمعاهد العسكرية , أخبار متنوعة , أخبار التعليم, المرحلة الابتدائية ,المرحلة الاعداديه ,المرحلة الثانوية , الصف الأول الابتدائي , الصف الثاني الابتدائي , الصف الثالث الابتدائي , الصف الرابع الابتدائي , الصف الخامس الابتدائي , الصف السادس الابتدائي , الصف الأول الإعدادي  الصف الثاني الإعدادي , الصف الثالث الإعدادي , الصف الأول الثانوي , الصف الثاني الثانوي , الصف الثالث الثانوي , جغرافيا ثالثه ثانوي,  تاريخ ثالثه ثانويقناة  اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس  وقناة فور كيدز صفحة قنوات اجيال الاندلس ),قناة فور كيدز  قناة ابداعات دنيا صفحة قنوات اجيال الاندلس و تطبيق اجيال الاندلس




شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.

  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر










عن الكاتب

محمود الرضواني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|