اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري- اسلحة مدمره




 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري- اسلحة مدمره 

 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر والقصص القصيره والروايات المختلفة ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات المتعدده والمتنوعه 
وللتواصل الدائم مع اجيال الاندلس من خلال قنوات ومواقع وصفحات اجيال الاندلس اشترك في باقة اجيال الاندلس👀👇👇
موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس  وقناة فور كيدز صفحة قنوات اجيال الاندلس )
النهارده معانا موضوع جميل جدا بيتكلم عن الاسلحة الاكثر فتكا في التاريخ البشري يعني اسلحه مدمره للكون والبشر يالا بينا نشوف اهم انواع الاسلحه الاكثر فتكا بالبشر 

على مر التاريخ الطويل البشر معظم جهودهم الخلاقة في سبيل ابتكار طرق وأساليب وادوات  أكثر نجاحا في حروبهم الكثيره واقتتالاتهم ،أسلحة صنعوها بهدف ،تحقيق الغلبة والنصر بمعني الغالب والمغلوب  ،
كانت البداية بالحراب والسكاكين والرماح والسيوف مرورا بالمنجنيق والبنادق والمدافع وصولا الان إلى الأسلحة النووية والكيماوية الأكثر فتكا في التاريخ البشري بل اكثر دمارا للكون ، وتم صناعة أسلحة دمرت مدنا بأكملها وأبادت كل سكانها وخلفت كوارث بيئية وطبيعية لا زالت أثارها بادية في الأجيال الحالية وربنا يستر علي المستقبل  .

ومن بين أكثر الأسلحة فتكا في التاريخ البشري واكثر دمارا في عالمنا الان  :


أسلحة الليزر




 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري

حيث تعتمد اسلحة الليزر  على الطاقة الكهرومغناطيسية حيث اختبرت دولة الولايات المتحدة الأمريكية مدفع ليزر على منصة بحرية ،في وقت ستزود روسيا منظومة طيرانها “أ60” بمدفع ليزري .
اسلحه فتاكه ومدمره واسلحه الليزر بيتم الان تنويعها علي مستوي العالم وتحديثها لتكون اكثر فتكا 

 اسلحة الميكروويف


 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري


اسلحة الميكروويف هو عبارة عن  إشعاع كهرومغناطيسي يمتلك قوة خارقة ومدمره تدمير قوي جدا  ، حيث تعتمد على مجالات التردد ما فوق العالية من “3 إلى 30 غيغا هرتز” وتستهدف إلكترونيات العدو ومواقع التحكم  الاساسيه .

الاسلحه الوراثية 

                     الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري |اسلحة مدمره

 الاسلحه الوراثيه هي سلاح فتاك  وذكي  حيث يستهدف الكائنات الحية بشكل انتقائي ،ويؤدي إلى موت مبرمج للخلايا من خلال تعديل بعض الجينات الداخليه للكائن الحي سواء انسان او حيوان  .


الأسلحة الجيو فيزيائية


 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري |اسلحة مدمره

هذه الاسلحه تعتمد على إحداث ظواهر طبيعية ،
وتخلف وراؤها تغيرات مناخية مدمرة ،من قبيل الأعاصير الفتاكة والسيول الجارفة الغزيرة إضافة إلى موجات جفاف قاسية وتدمير سيء للكون والبشر وكل اخضر


القنابل الهيدروجينية


 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري |اسلحة مدمره

مواضيع اخرى قد تهمك:: اخبار متنوعه ::



القنابل الهيدروجينيه باستطاعها  تدمير مدينة بكاملها  وتدميرها عن بكره ابيها لاتبقي منها احد ،حيث تتميز بقوة تدمير مرعبة جدا ،وتنتج قوتها من اندماج نظائر الهيدروجين ،بذلك تعد أكثر فتكا من القنابل النووية واكثر تاثيرا.حيث كان أول اختبار لنموذج أولي للقنبلة الهيدروجينية أو التجربة النووية “لبلاب مايك” خلال سنة 1952 ،في الولايات المتحدة وبذلك اعتبرت أول قنبلة نووية جاهزة للاستخدام ،وطورت معدات مماثلة في بريطانيا والصين وفرنسا ودول أخرى نووية مثل” الكيان الصهيوني” والهند وباكستان وكوريا الشمالية .
ويعرف التصميم الحديث لكافة الأسلحة الحرارية النووية في الولايات المتحدة باسم تصميم “تيلر أولام” وذلك حسب مساهمين اثنين هما ، “إدوارد تيلر و ستانيسلو أولام”، اللذان طورا النظام في 1951 بالنسبة للولايات المتحدة.

الأسلحة الكيماوية


 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري |اسلحة مدمره

هي عبارة عن  غازات ومواد كيماوية سامة  وضاره جدا وفتاكة ،تقذف باستخدام الصورايخ وينجم عنها اختناق يفضي إلى الموت السريع  ،وهذا النوع من الأسلحة له تأثير بالغ على الكائنات الحية فقط  سواء بشر وده الاساس او حيوان .

ويتم توظيف هذه الأسلحة الكيماوية لتدمير أو الحد من نشاط مجموعة بشرية معينة لتحقيق أهداف دقيقة ومحسوبة ،
وتصنيفها يتم حسب  عدة تصنيفات من بينها 

  1. قدراتها على سرعة الانتشار 
  2. ومدى إمكانية السيطرة على الأهداف المسطرة .

تاريخ استخدامها ::
يرجع تاريخ استخدامها إلى أزمنة قديمة ،حيث تذكر المصادر التاريخية أنه تم استخدامها في الحروب الهندية القديمة “2000 قبل الميلاد” ، حيث تم استعمال الأبخرة السامة المميته ، التي تؤدي إلى “النعاس والتثاؤب  والارتخاء” ،وخلال القرن الماضي شهدت هذه الأسلحة تطورا كبيرا وظهر ذلك في الحربين العالميتين الاولي والثانيه  ،حيث أسفرت تلك الحرب عن مقتل حوالي 800 ألف وإصابة مليون شخص من صفوف قوات روسيا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا والولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الأولى .


القنابل الفراغية


 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري |اسلحة مدمره

تعمل هذه القنابل على تدمير الجهاز التنفسي للإنسان، عبر تفريغ الهدف من الهواء ،فضلا عن تسببها في دمار هائل في الأبنية المحيطه.
السبب في تسميتها :: تعرف كذلك باسم القنبلة الحرارية الضغطية، لتوفرها على ذخيرة من الوقود الصلب الذي يحترق بسرعة متناهية متحولا إلى غاز أو رذاذ ملتهبا صاعدا إلى السماء مسببا رجة قوية في موقع الانفجار .
الهدف الرئيسي:: هذه القنابل تدمر الهدف من جميع الجهات وليس فقط من الجهة المقابلة للقنبلة لانها دائريه ،مستهدفة بذلك الأهداف تحت أرضية مثل الأنفاق والمخابئ والمخازن ،حيث تؤدي إلى انفجارات ثانوية داخل تلك الأهداف .بسبب عاملي التفريغ والتعويض السريعين في ضغط الهواء .




القنابل النووية


 الأسلحة الأكثر فتكا وضررا في التاريخ البشري |اسلحة مدمره

يعتمد هذا السلاح الفتاك في قوته التدميرية على عملية الانشطار النووي أو الاندماج النووي ،حيث يحدث انفجار قنبلة نووية صغيرة دمارا ضخما اكبر من أي قنبلة تقليدية تفوقها حجما .

يمكن لقنبلة نووية واحدة تدمير أو إلحاق أضرار بشرية ومادية فادحة بمدينة بأسرها، وهي بذلك تشتهر باسم أسلحة الدمار الشامل، ويخضع تصنيع هذه القنابل إلى معايير وشروط دولية، ويبقى امتلاك هذا النوع من الأسلحة الفتاكة هدف كل دول العالم .

استعملت هذه القنبلة الفتاكة مرتين في التاريخ ،وكانت كلتاهما إبان الحرب العالمية الثانية ،أطلق اسم “الولد الصغير” على أول قنبلة ذرية ألقتها الولايات المتحدة على مدينة هيروشيما اليابانية في 6 غشت 1945 وبعد ثلاثة أيام على هذه الحادثة ألقيت قنبلة أخرى اسمها “الرجل البدين ” على مدينة يابانية أخرى هي ناكازاكي ومن طرف نفس البلد ،الولايات المتحدة.

أسفرت الهجمة النووية عن مقتل أكثر من 120 ألف شخص غالبيتهم من المدنيين، ناهيك عن كونها خلفت مقتل حوالي ضعفي هذه الأرقام، بسبب ما يعرف بالتسمم الإشعاعي أو “متلازمة الإشعاع الحادة”.


الفسفور الابيض



عند  تعرض الجسم البشري لهذا النوع من القنابل ( الفسفور الابيض ) ينتج عنه مايلي ::  يحترق الجلد واللحم ولا يتبقى سوى العظام، وهي سلاح يعمل عبر امتزاج الفسفور مع الأوكسجين، والفسفور الأبيض هو مادة شمعية شفافة وبيضاء مائلة للاصفرار ،ورائحته مثل رائحة الثوم ويصنع من الفوسفات .

يتفاعل الفسفور بسرعة كبيرة مع الأكسجين مخلفا نارا ودخانا أبيضا كثيف ،ويترسب في المنطقة المستهدفة في التربة أو الأنهار أو البحار .




القنابل العنقودية



مكوناتها ::
  تتكون من قنبلة رئيسية ،ينتج عن انفجارها عشرات القنابل الصغيرة

نتائجها::
نتائج تلك القنابل العنقوديه  دمارا كبير، ومع انفجار القنبلة الرئيسية في المنطقة المستهدفة تنطلق القنابل الصغيرة، ومنها من ينفجر نتيجة أي مصدر حراري وأيضا ما ينفجر نتيجة الاهتزاز الذي تخلفه الآليات الحربية بجانبها، وهناك قنابل أخرى تنجذب نحو الحرارة حيث تنطلق تلقائيا نحو العربات والمركبات ،وتوجد قنابل عنقودية أخرى مهمتها نشر الألغام الأرضية  لحين اخر.

مباشرة بعد سقوط القذيفة تبدأ في الدوران بفضل ذيلها الذي يشبه ذيل السمكة ،ويبلغ عدد القنابل الصغيرة بداخله 202 قنبلة على شكل أسطوانات صفراء اللون ،ويعتمد مدى حجم تغطية هذه القنابل للمنطقة المستهدفة على معدل دوران وارتفاع القنبلة عند الانفجار ،وفي الغالب تغطي مساحة تصل إلى حوالي مساحة ثلاثة ملاعب لكرة قدم .

قنابل صغيرة تنجذب نحو الحرارة حيث تنطلق تلقائيا نحو العربات والمركبات العسكرية. وتستخدم أنواع أخرى من القنابل العنقودية لنشر الألغام الأرضية


الأسلحة البيولوجية

                              


لم تكن الحروب البيولوجية حديثة العهد ،وإنما استخدمت في عصور قديمة، حيث اعتمدها الرومان في حروبهم عبر تسميم الأنهار والآبار ،أما في القرن الماضي استخدمت في الحرب العالمية الأولى .

تتكون الأسلحة البيولوجية من مكونات بكتيرية سامة،  تستهدف الإنسان بالمرض اللعين  بعد فترة الحضانة، وتكمن خطورتها في انتشارها ،ويعد أخطر الأسلحة البيولوجية في العالم ، الجمرة الخبيثة ، وتتسبب في حرق الإنسان وتشويه جسده وهي من أخطر الأسلحة الموجودة على سطح الارض .

اقسامنا بين ايديك 👇👇👇👇👇👇👇👇👇





مواضيع اخرى قد تهمك مكتبة كتب وقصص وتطبيقات شاملة 

شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.

  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر









عن الكاتب

اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة وستجد فيه كل ما تحتاجه يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط. موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية. موقعنا موقع تفاعلي يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات كل فرد نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل: (المرحلة الابتدائية _ المرحلة الاعدادية _ المرحلة الثانوية _ بعض اخبار التعليم الحصرية). يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|