اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

عاجل قرار هام من وزير التربية والتعليم

عاجل قرار هام من وزير التربية والتعليم 

عاجل التعليم تؤكد: الصف الأول الثانوى تدريبى لكل الدفعات المتتابعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات

في إطار من التفكير العلمي والعملي,كان شاغلنا الشاغل طيلة الأعوام السابقة منذ عام 2001 حتى الآن في كيفية عرض المادة العلمية المقررة بهدف الوصول بأبنائنا الطلاب للمستوى الافضل والامثل في كيفية تحصيل وفهم واستيعاب المقررات الدراسية وفي ضوء ماسبق كان اهتمامنا البالغ في انشاء موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس 
اليوم نقدم خبر سعيد لكل الطلبة في  الصف الاول الثانوي  من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي 
علي راي المثل افرحي يا بهية ابنك دخل الثانويه يالا بينا نشوف الخبر ونسمعه علي قناة قناة اجيال الاندلس


النظام التعليمي الجديد للدفعات المتتابعة 

عاجل  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تؤكد  استمرار العمل بنظام التعليم الثانوى الجديد( النظام الجديد في التعليم )، والذى تم إطلاقه في بداية العام الدراسي 2018/2019، حيث  أعلن عنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، ضمن رؤية مصر الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية التي تواكب التعليم العالمي 
وحيث أضافت الوزارة أن الصف الأول الثانوى ما هو إلا سنة تدريبية فقط (لهذه الدفعة 2018-2019 والدفعات المتتابعة أي المتتالية) 
لكي يتدرب الطلاب على نظام التقييم الجديد في التعليم  دون اضافة درجات الامتحانات فى المجموع التراكمى، وأن امتحانات شهرى يناير الماضي  ومارس القادم  2019 هى امتحانات تدريبية  تجريبية لا تحتسب درجاتها فى النجاح والرسوب، ولكن امتحانات شهرى مايو ويونيو سيحاسب عليها الطالب إما نجاحه أو رسوبه فقط. ( خلي بالك انت وهي ) نجاح ورسوب .
ويتم احتساب النجاح والرسوب بدءا من 50% من درجات الطلاب، حيث تحدد حالة الطالب من خلال أخر امتحانين.

مواضيع اخرى قد تهمك:: الصف الاول الثانوي 





الصف الثاني والثالث الثانوي 

 الصف الثانى والثالث الثانوى أشارت الوزارة إلى أنها  سنوات تراكمية لمجموع امتحان السنتين، مما يجعل للطالب أكثر من فرصة لتحسين المجموع، حيث يمتحن الطالب 4 امتحانات فى الصف الثانى الثانوى ويحصل على أعلى درجات امتحانين فيهما، وفى الصف الثالث الثانوى نفس المنهجية في النظام ليأخذ الطالب فرصته كاملة ، بحيث يلتحق بالجامعة بمجموع درجات أعلى 4 امتحانات فى الصفين الثانى والثالث الثانوى.

الاشاعات

حيث شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ضرورة تحرى أولياء الأمور والطلاب الدقة فيما يتم تداوله ونشره عبر صفحات التواصل الاجتماعي  وألا ينساقوا وراء الشائعات، وأن الوزارة هى المصدر الرئيسى للمعلومات وليس جروبات وسائل التواصل الاجتماعي.

تقسيم سنوات الثانوية العامة 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الصف الأول الثانوى فى الثانوية التراكمية تجريبى لجميع الدفعات وليس دفعة العام الحالى ( 2018-2019 )من اجل  تحقيق العدالة بين الطلاب والطالبات، وحتى لا يكون مجموع الثانوية التراكمية منقسم على عامين للدفعة الحالية وعلى ثلاث سنوات لباقى الدفعات، وهو ما عملت عليه الوزارة منذ البداية.

مواضيع اخرى قد تهمك:: التدريب الكامل للطفل  المتأخر في الكلام

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية والاسئلة 

أكدت الوزارة على أنه من المقرر أن يتم إعلان جدول امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية غدا 
اكدت الوزارة ان أسئلة الامتحانات ستكون موحدة على مستوى الجمهورية لأسباب فنية مع اختلاف ترتيب الأسئلة من طالب لأخر مثا بوكليت الثانوية العامة ، 
اكدت الوزارة ان الهدف من الامتحانات هو تدريب الطلاب على شكل ونظام الأسئلة الجديدة واستقبال الأسئلة وطريقة تخزينها على التابلت والتصحيح وكيفية التعلم والتدريب علي التابلت للاستعداد للمرحلة القادمة .



شريحة اتصال بالانترنت

اكدت  الوزارة إلى أنه من المقرر أن يتم البدء فى تسليم لجميع طلاب الصف الأول الثانوى شريحة اتصال بالانترنت من غدا لأداء الامتحان الثانى التجريبي  24 مارس عن طريق أجهزة التابلت المتصلة بالانترنت بغض النظر عن ان بعض المدارس ليست جاهزة بشبكات الانترنت من عدمه.

مواضيع اخرى قد تهمك:: المرحلة الاعدادية ::

مواضيع اخرى قد تهمك :: الدولفين المتحرش ::

مواضيع اخرى قد تهمك :: الكليات والمعاهد العسكرية ::

مواضيع اخرى قد تهمك الحمله الفرنسية علي مصر الجزء الاول 

 مواضيع اخرى قد تهمك المصريون القدماء اول من صنعوا الجبنه




مواضيع اخرى قد تهمك:: المطبخ ::

مواضيع اخرى قد تهمك:: كيفية تربية اطفالنا ليصحوا ابناء صالحين

مواضيع اخرى قد تهمك:: اخبار متنوعه ::

مواضيع اخرى قد تهمك:: مكتبة الشعر ::

مواضيع اخرى قد تهمك:: مكتبة كتب وتطبيقات شاملة





شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.
  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات  

 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر

عن الكاتب

اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة وستجد فيه كل ما تحتاجه يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط. موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية. موقعنا موقع تفاعلي يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات كل فرد نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل: (المرحلة الابتدائية _ المرحلة الاعدادية _ المرحلة الثانوية _ بعض اخبار التعليم الحصرية). يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|