اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

امتحان الفلسفة المتسرب واجابتة النموذجية للصف الأول الثانوي 2019


 امتحان الفلسفة المتسرب واجابتة النموذجية للصف الأول الثانوي 2019

 امتحان الفلسفة واجابتة النموذجية للصف الأول الثانوي 2019
تسريب امتحان الفلسفة واجابتة النموذجية للصف الأول الثانوي 2019
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات

في إطار من التفكير العلمي والعملي,كان شاغلنا الشاغل طيلة الأعوام السابقة منذ عام 2001 حتى الآن في كيفية عرض المادة العلمية المقررة بهدف الوصول بأبنائنا الطلاب للمستوي الافضل والامثل في كيفية تحصيل وفهم واستيعاب المقررات الدراسية وفي ضوء ماسبق كان اهتمامنا البالغ في انشاء موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس 
نقدم اليوم اليكم امتحان الفلسفة  المسرب للصف الاول الثانوي 2019  بالنظام الجديد وهو اوبن بوك حيث ان  ورقة امتحان الفلسفة للصف الاول الثانوي 2019 المسرب من خلال المدعو  شاومينخ المتخصص في التسريبات 

حيث نشرت صفحات شاومينج بيغشش ثانوية عامة جميع امتحانات الصف الاول الثانوي ومنها امتحان الفلسفة بالاجابة النموذجية 

حيث ان عدد  الممتحنين في مادة الفلسفة سيكون  نحو حوالي ٧٠٠ ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الاول الثانوي 2019 المطبق عليهم النظام الجديد ، 



امتحان الفلسفة واجابتة النموذجية للصف الأول الثانوي 2019

الامتحان عبارة عن 15 سؤال 
الأسئلة في الصور التالية 

السؤال الأول

يعد سعي الفيلسوف لعلاج امراض مجتمعه  السياسيه والاجتماعية :
الإجابة :: تغيير الواقع 



السؤال الثاني 

حدث شجار بين زميلين لك وطلب منك ان تحكم بينهما وسمعت لهما وفندت كلامهما .... هذا الموقف يجسد مهارة :: 
 الإجابة :: النقد 

السؤال الثالث 

يعد حل المشكلات من الحالات والمواقف التي تثير النشاط العقلي للإنسان . دلل بمثال 

الإجابة :: عندما نفكر لتقديم حل لمشكلة ما لصديقك فاقول له اعطيني معلومات ودعني حتى افكر في حل لها 

تسريب امتحان الفلسفة واجابتة النموذجية للصف الأول الثانوي 2019

مواضيع اخرى قد تهمك:: الصحه والجمال ::

السؤال الرابع 

يقول المثل الشعبي مراية الحب عمياء يعبر ذلك عن ::
الإجابة :: تغليب العاطفة على العقل 

السؤال الخامس 

يعد غرس محبة المعرفة والبحث الدائم عن الحقائق من ::
الإجابة :: أهمية التفكير الفلسفي 

السؤال السادس

الحوار هو انسجام وقبول الاختلاف في ضوء العبارة ::
دلل على اثنين من خصائص الحوار الفلسفي 
الإجابة :: 
  1.  قبول وجود الآخر واحترام وجهة النظر 
  2. عدم التعصب في الراي 
  3. استبعاد اي احكام مسبقة او اي رغبات ذاتية او اي مواقف متحيزه 
  4. يقبل الجميع أيا كان الموضوع 
  5. لايعتمد الحوار علي التاثير العاطفي او الانفعالي بل على الدليل العقلي 




السؤال السابع 

يعد وقوف الإنسان مذهولا امام شيء غير مالوف وخارج العادة 
الإجابة :: دهشه 

السؤال الثامن 

اتخذت الحكومة اجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس c تعكس هذه الخطوة اسلوب التفكير :: 
الإجابة :: العلمي 

السؤال التاسع 

لن يحقق الإنسان حريته الكاملة الا عندما يطهر عقلة من الخرافات في ضوء ذلك::
اقترح ثلاثة أساليب للتخلص من التفكير الخرافي
الاجابة :: 
  1. الأخذ بالعلم دائما 
  2. ان يستند الإنسان الي اسباب صحيحة وليست اسباب ساذجة في تفسير المواقف 
  3. البعد عن السحر و الوصفات البلدية في علاج الأمراض 



مواضيع اخرى قد تهمك:: المرحلة الثانوية ::



السؤال العاشر 

يعد ...................... اولي مراتب اليقين 
الاجابة :: الشك المنهجي 

السؤال الحادي عشر 

جميل ان نختلف بلباقة ونعتذر بتواضع هذه دعوة الي 
الاجابة :: عدم التعصب  والتطرف 

السؤال الثاني عشر 

يعد تغيير الواقع أحد وظائف التفكير الفلسفي  طبق بمثال 
الاجابة :: 
ان الفيلسوف قد يجد امرا في الواقع العلمي أو السياسي أو الاجتماعي  تحتاج لعلاج او تغيير 
مثال افلاطون عندما اكتشف امراض سياسية واجتماعية في اثينا لدرجة انهم اعدمو سقراط وهو يحاول اصلاح حالهم وبذلك رسم معالم الدولة المثالية ليعالج مجتمعة

السؤال الثالث عشر 

بلغت الفلسفة قمة نضجها على يد فلاسفة 
الإجابة :: اليونان

مواضيع اخرى قد تهمك المصريون القدماء اول من صنعوا الجبنه

السؤال الرابع عشر

تعديل بسيط في سلوكك يمكن ان يحول ويعيد تشكيل عالمك  هذه العبارة توضح العلاقة بين 
الإجابة :: تغيير الواقع واستشراف المستقبل 




السؤال الخامس عشر 

يتصف الاسلوب الابداعي بالجدة والأصالة وضح بمثال من عندك 
الاجابة :: 
المثال الطائرة تشبه جسم الطائر وجناحية ومروحتها تشبه مروحة الباخرة التي تقوم بنفس وظيفة زعانف الاسماك 



الاجابات  النموذجية بالترتيب 


مواضيع اخرى قد تهمك:: المطبخ ::





الاسئلة بالاجابات بطريقه مبسطه وسهله جدا 



مواضيع اخرى قد تهمك:: كيفية تربية اطفالنا ليصحوا ابناء صالحين


مواضيع اخرى قد تهمك:: مكتبة الشعر ::





مواضيع اخرى قد تهمك:: فوائد الاستغفار::


مواضيع اخرى قد تهمكقصة لوط علية السلام 




مواضيع اخرى قد تهمك:: الكليات والمعاهد العسكرية ::





شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.
  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات  




 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر

عن الكاتب

اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة وستجد فيه كل ما تحتاجه يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط. موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية. موقعنا موقع تفاعلي يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات كل فرد نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل: (المرحلة الابتدائية _ المرحلة الاعدادية _ المرحلة الثانوية _ بعض اخبار التعليم الحصرية). يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|