اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

  1. هل هذا صحيح؟ لم أفهم كثيرا أريد تفاصيل أكثر

    ردحذف

التفاصيل الجديدة لامتحانات أولى ثانوي | لا تضاف درجات اولى ثانوي للتراكمي وتشترط النجاح


 التفاصيل الجديدة لامتحانات أولى ثانوي | لا تضاف درجات اولى ثانوي  للتراكمي وتشترط النجاح


 التفاصيل الجديدة لامتحانات أولى ثانوي | لا تضاف درجات اولى ثانوي  للتراكمي وتشترط النجاح




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات نقدم لكم اليوم  التفاصيل الجديدة لامتحانات أولى ثانوي | لا تضاف للتراكمي وتشترط النجاح وسنبين بالتفصيل نظام الامتحان خلال الموضوع التالي ..

حيث تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي في النظام الجديد ، تبعا لاخر جدول  امتحانات تم عرضه من وزارة التربية والتعليم   الثلاثاء، 13 يناير 2019، وتستمر حتى 24 من نفس الشهر.
وقد تم تحديد أزمنة الإجابة عن الأسئلة بين 90 دقيقة و150 دقيقة. هنشوف مع بعض ماهي تلك التفاصيل ....




 التفاصيل الجديدة لامتحانات اولى ثانوي


1-، سوف يمتحن الطالب الذي يدرس نظام الثانوية التراكمية في العام الدراسي الواحد، أربع مرات.

2- سيكون الامتحان الأول في يناير، والثاني في مارس، والثالث في مايو، والرابع في يونيو.

3- سيكون الامتحان الأول والثاني لن تضاف إلى المجموع ويكون تدريبي ، ولن يكون بهما نجاح أو رسوب.

4- سيكون الامتحانات الثالث والرابع هما الأهم بالنسبة للطالب، فيما يتعلق بالتقييم. بل سيحدد نجاحه وتقيمه .

5- سوف يتم احتساب  للطالب درجات أفضل امتحان (أما الثالث أو الرابع) حيث سيحصل على الدرجة الأعلى. وستحسب له

6- الامتحان الاول والثاني تجريبيان ليس لهم علاقه بالتقييم ، بحيث يتدرب الطالب على شكل وطريقة الأسئلة الجديدة ويتأهل نفسيا وتربويا لنظام الثانوية التراكمية، ويقيّم الطالب  نفسه من خلالهما، استعدادا لخوض الامتحانين الثالث والرابع.

7- معلومه هامه جدااا سوف يمتحن طالب الصف الأول الثانوي الامتحانين الثالث والرابع (في مايو ويونيو) من خلال منهج الفصل الدراسي الثاني فقط وليس له علاقة بالترم الاول.

8- خلي بالك من امتحان شهر مارس خصيصا : سوف تكون  أسئلة الامتحان فيه على المنهج الذي درسه الطالب من بداية الترم الثاني حتى موعد عقد الامتحان، بمعنى أن امتحان مارس لن يتضمن أي سؤال من المنهج الذي درسه الطالب في الترم الأول.

9- سينتهي الترم الاول كله في شهر يناير وليس له علاقه بالترم الثاني  ل (بمعنى أن طالب الصف الأول الثانوي سوف يحصل على إجازة منتصف العام ولن يذاكر أثناء الإجازة مثل ما يعتقد البعض).

10- جميع الأسئلة في الامتحانات الأربعة، سوف تكون من الكتاب المدرسي، ولا يوجد اي سؤال من خارج الكتاب المدرسي 

11- الامتحان الأول والثاني (التجريبيان) سوف يكون ورقيا وليس عن طريق التابلت  والتصحيح ايضا يدويا وليس الكترونيا ، أي أن الطالب لن يمتحن في يناير أو مارس عن طريق التابلت، أما الامتحانات الثالث والرابع، فلم يتحدد مصيرهما بعد ولا احد يعلم عنهم شيء هل سيكون ورقيا ام الكترونيا ، وسوف يتسلم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت خلال العام الدراسي الحالي، حتي لو لم يمتحن خلاله 
12- امتحانات أولى ثانوي لا تضاف للتراكمي وتشترط النجاح.
13-الشرط الاساسي  النجاح في الصف الأول الثانوي للانتقال للصف الثاني.
14- سيكون نظام الامتحان كما في الجدول بأن  يؤدي الطالب امتحانًا واحدًا في اليوم.
15-  التربية الدينية، التربية الوطنية، مواد لا تضاف للمجموع،  ولا تدرج في جدول  امتحانات وتتولى المديريات التعليمية عقد الامتحانات الخاصة بها، ويكون جدولها بالمدارس،  ويمتحن فيها الطالب قبل بدء امتحانات المواد الأساسية.
16- أسئلة الامتحانات ستكون  لقياس الفهم ومهارات التفكير العليا وليس الحفظ والتلقين كما في النظام القديم .
17-  يتم تقييم الطالب فى الصف الأول الثانوى من خلال درجته بآخر امتحانين.


مواضيع اخرى قد تهمك

تابع الفيديو علي.قناة اجيال الاندلس




شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.
  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات  

 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر



عن الكاتب

اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة وستجد فيه كل ما تحتاجه يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط. موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية. موقعنا موقع تفاعلي يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات كل فرد نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل: (المرحلة الابتدائية _ المرحلة الاعدادية _ المرحلة الثانوية _ بعض اخبار التعليم الحصرية). يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|