اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

قصة نجاة مريضه من موت محتوم| قصه واقعيه


قصة نجاة مريضه من موت محتوم| قصه واقعيه

قصة نجاة مريضه من موت محتوم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر والقصص القصيره والروايات المختلفة ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات المتعدده والمتنوعه 
وللتواصل الدائم مع اجيال الاندلس من خلال قنوات ومواقع وصفحات اجيال الاندلس اشترك في باقة اجيال الاندلس👀👇👇

نقدم لكم خلال الأسطر التالية قصه عجيبه وغريبه من كل الاتجاهات قصة نجاة مريضه من موت محتوم قصة مريضه لم تيأس من رحمة الله




قصة نجاة مريضه من موت محتوم

قصة مريض لم ييأس من رحمة الله
تبدأ القصة بقول حالة المريضه.. الحالة العامة سيئة للغاية ووجود فشل تام في وظائف الكلى ليس فقط بل و ارتفاع سرطاني في ضغط الدم .وأيضا ارتشاح على الرئتين ووجود نزيف حاد في شرايين وأوردة الرئة.. والمصيبة الأكبر رئتا المريضة تغرق في بركة من الماء والدماء .. فهل من نجاة الحاله العامه المريضه تنذر بموت لا محالة ولكن ننتظر ما يخبأ لها القدر.
في أول الأمر عندما سألنا عن تاريخها المرضي وماذا حدث لها ؛ قيل فتاة عمرها: في أوائل الثلاثينات من العمر ..
الحاله الإجتماعية :متزوجة ومنجبة لثلاثة أبناء آخرهم طفل مازال في عمر الرضاعة لا حول ولا قوة الا بالله .. 
نرثي لأولئك الأطفال وهذا الرضيع من مصير أمه الماثل أمامنا في حالة تعتبر في نظرنا ميته او في عداد الرحيل عن عالمنا ..
وبمزيج من الشفقة و اليأس والإحباط وعدم الراحه .. نؤدي واجبنا ونعلم أن ليس هناك أمل في نتيجة أو أي نجاح ماثل أمامنا .. ووجود صعوبة بالغة الصعوبة في الحصول على منفذ للأوردة الرئيسية.. ووجود نزيف حاد من الفم والرئتين شيء يزهل وامر في غاية الصعوبة وفي كل لحظه تسوء الحالة وتتجه الي مصير مجهول لا يعلمه إلا الله..
وفجاة يظهر امامنا حل !!! وهو وضع المريضة على جهاز التنفس الصناعي وهذا هو الحل الأخير .. ونحن نعلم أن هذه الحالة لا أحد ينجو منها .. لكن لا مفر .. ستموت في الحال ولكن هل ندعها تموت بلا محاولة .. نفعل ماعلينا ونحاول في كل الاتجاهات .. وهذا هو الحل الوحيد ولا حل آخر ..
نريد تركيب أنبوبة حنجرية . ومنظار .. ولكن تواجهنا مشكلة كبيرة في تركيب الأنبوبة والمنظار من كثرة الدماء .. ووجود عدم رؤية واضحة ولو بالقليل ؛ وتتم المحاولة الأخيرة .. وتوضع الحالة على جهاز التنفس الصناعي و علي جهاز الغسيل الكلوي ..
ونأخذ ساعة من الراحة والانتظار ماذا يخبأ لها القدر؛ونستجمع أنفاسنا من جديد .. بينما تبدأ أنفاس المريضة الماثلة علي جهاز التنفس الصناعي دقات قلبها في الاختفاء .. وحدث توقف مفاجئ في عضلة القلب .. ويتم انعاش قلبي رئوي بسرعه .. ولكن محاولات يائسة بلا جدوي .. ثم عمل محاولة اخري .. ويتم تبادل للأدوار والكل يساعد .؛ وكانت المفاجأة الكبري الغير متوقعه عودة مفاجئة ومرة أخرى ينبض هذا القلب بالحياة سبحان الله خالق كل شيء ..
وتجنباً للمشكلات .. يخبر الأطباء أهل المريضة ؛ الحالة على جهاز التنفس الصناعي بعد توقف تام و مفاجئ في عضلة القلب .وأن التحسن ميئوس منه والمريضة في انتظار الموت لا محالة و لا أمل في الرجوع للحياة ..
ثم أعود حزينا ومغتما الي يوم الراحة شاعرا بمدى ضعفنا في هذه الدنيا وافتقارنا الى أي أسباب حقيقية فاعلة نستطيع تقديمها .. ثم أعود مشفقا على اولئك الصغار ثم مستأنسا بألطاف الله الذي لا ينسي عباده فى اي وقت ونعلم أن الله قادر على كل شيء وأنه هو القدير ..
وتأتي الأخبار عن الحالة .. والمفاجأة بأن الحالة العامة بدأت في الاستقرار .. وأن المريضة استكملت جلسات الغسيل الدموي والحالة في تحسن مفاجئ .. وأن هناك محاولة لرفعها من جهاز التنفس الصناعي ..
وأن المحاولة نجحت .. وأن هناك تحسن ملحوظ في وظائف التنفس واسترداد تدريجي للوعي ؛ وفي آخر اليوم المملوء باليأس والتعب وقلة وجود الأمل ؛ نجد بأن المريضة تسترد أنفاسها تأكل و تشرب وتتحدث الى الأطباء والتمريض والمرافقين ! ..
ثم أعود بكل لهف واشتياق لأشاهد هذه المريضة العائدة لتوّها من الموت المحقق فتذهلني بسؤال غريب؟ حيث أول سؤال وأول رغبة لها ؛ امتي يا دكتور أرجع البيت عشان سايبة ابني لوحده ومحدش معاه وقلقانه عليا ! ..


ونزلت الدموع من عيني وتأكدت بأن الله قادر على كل شيء وأن الله لطيف بعباده.
يا لألطاف الله بعباده الفقراء الضعفاء والمساكين وبالأرامل والرضع واليتامى .. ويا لرحمته الملقاة في قلب تلك العائدة من الموت كي تناجي رضيعها ..
يذكرني أحدهم بحديث رسول الله صلي الله علية وسلم  : " أترون هذه المرأة طارحةً ولدها في النار؟ " قالوا : لا والله .. قال : " والله ، للهُ أرحم بعباده من هذه بولدها ". فعلا الله ارحم من اي احد لانه الرحمن الرحيم 

وانا جالس بدات افكر عن كم مرة اسأت الظن بالله ؟ وتمنيت على الله ؟ وصارعت الأقدار بين يدي الله ؟ و كم من مرة جاءني لطف من الله بمثل هذا فانتشلني من مصير محتوم ومؤكد  ؟ ثم إني كم مرة أعرض وانسى فما يتغمدني الله الا بلطف منه وفضل  الحمد لله علي كل شيء والحمد لله في السراء والضراءوالحمد لله علي كل حال ..

حديث النبي محمد صلي الله عليه وسلم عن الرحمة

حدثنا حرملة بن يحيى التجيبي أخبرنا ابن وهب أخبرني يونس عن ابن شهاب أن سعيد بن المسيب أخبره أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول جعل الله الرحمة مائة جزء فأمسك عنده تسعة وتسعين وأنزل في الأرض جزءا واحدا فمن ذلك الجزء تتراحم الخلائق حتى ترفع الدابة حافرها عن ولدها خشية أن تصيبه

قدِم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبي فإذا امرأة من السبي تبتغى إذا وجدت صبيا في السبي أخذته فألصقته ببطنها وأرضعته ، فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : أترون هذه المرأة طارحة ولدها في النار ؟ 
قلنا : لا والله ! وهى تقدر على أن لا تطرحه .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لله أرحم بعباده من هذه بولدها . رواه البخاري ومسلم . 
هكذا اغتنم النبي صلى الله عليه وسلم الموقف ليُذكّر أصحابه ويعِظهم 
وليذكّرهم بسعة رحمة الله عز وجل 
أن الله هو أرحم الراحمين
وأنه أرحم بعباده من الوالدة بولدها
وكان يقول لهم : إن الله خلق يوم خلق السماوات والأرض مائة رحمة ، كل رحمة طباق ما بين السماء والأرض ، فجعل منها في الأرض رحمة فبها تعطف الوالدة على ولدها ، والوحش والطير بعضها على بعض ، فإذا كان يوم القيامة أكملها بهذه الرحمة . رواه البخاري ومسلم . 
وفي رواية : إن الله خلق الرحمة يوم خلقها مائة رحمة ، فأمسك عنده تسعا وتسعين رحمة ، وأرسل في خلقه كلهم رحمة واحدة ، فلو يعلم الكافر بكل الذي عند الله من الرحمة لم ييأس من الجنة ، ولو يعلم المؤمن بكل الذي عند الله من العذاب لم يأمن من النار .
قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُم مِّنْهَا وَمِن كُلِّ كَرْبٍ ثُمَّ أَنتُمْ تُشْرِكُونَ (64)

قال الله [ تعالى ] ( قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب ثم أنتم )
 أي : بعد ذلك ) تشركون ) أي : تدعون معه في حال الرفاهية آلهة أخرى .



مواضيع اخري قد تهمك

:: فوائد الاستغفار::

::صحتك امانه  ::

#قصص_واقعيه
#قصة _مريض
#لاتيأس من رحمة الله

اقسامنا بين ايديك 👇👇👇👇👇👇👇👇👇



شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.

  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر





عن الكاتب

اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة وستجد فيه كل ما تحتاجه يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط. موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية. موقعنا موقع تفاعلي يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات كل فرد نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل: (المرحلة الابتدائية _ المرحلة الاعدادية _ المرحلة الثانوية _ بعض اخبار التعليم الحصرية). يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|