اجيال الاندلس اجيال الاندلس
random

جديدنا

random
random
جاري التحميل ...

تمساح الواحه بعد ٧٣ مليون سنه







             اكتشاف جديد - تمساح الواحه بعد ٧٣ مليون سنه 

تمساح الواحه اكتشاف جديد
تمساح الواحه بعد 《 ٧٣ مليون سنه 》
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكل زوار ومتابعي ومشتركين موقع اجيال الاندلس اقدم لكم كل جديد من اخبار تعليمية ومناهج تعليمية وأخبار متنوعة و أخبار رياضية وعالمية وكل جديد في عالم المعرفة والثقافة والشعر والقصص القصيره والروايات المختلفة ومن خلال موقع اجيال الاندلس تستطيع الحصول علي كل ما تريد من كتب شامله ومعلومات في كافة المجالات المتعدده والمتنوعه 
وللتواصل الدائم مع اجيال الاندلس من خلال قنوات ومواقع وصفحات اجيال الاندلس اشترك في باقة اجيال الاندلس👀👇👇
موقع اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس وقناة اجيال الاندلس منوعات  وصفحه اجيال الاندلس  وقناة فور كيدز صفحة قنوات اجيال الاندلس و تطبيق اجيال الاندلس   Become a Patron!  

اقدم لكم اليوم اكتشاف جديد يضاف الي سجل الاكتشافات المصريه الجديده وهو اكتشاف تمساح الواحه اتمني ان ينال الموضوع اعجابكم
تمساح الواحه بعد 《 ٧٣ مليون سنه 》حدث هام جدا بعد فتره كبيره من الزمن يتم
العثور على «تمساح الواحة» المصري بعد فتره كبيره من اختفائه تقدر تقريبا بحوالي 73 مليون سنة
ويعد هذا الحدث تطور يساهم في سد فجوة زمنية في إفريقيا تصل إلى نحو《 30 مليون سنة》
حيث أعلنت المجلة الجيولوجية المتخصصة في أبحاث العصر الطباشيري (Cretaceous Research) عن اكتشاف فريق بحثي《 مصري - أميركي 》مشترك لأقدم حفرية لتمساح هو الأول من نوعه من حيث الحجم والنوع بمنطقة الواحات الداخلة في صحراء مصر الغربية، وأطلق عليه اسم «تمساح الواحة».
وقالت المجلة عبر موقعها الإلكتروني، إن «الحفريات المكتشفة تشير إلى أن هذا التمساح الفريد ينتمي إلى أواخر العصر الطباشيري في شمال أفريقيا، وهو يختلف اختلافا ملحوظا وكبير عن الأشكال المعروفة للتماسيح في أمريكا الجنوبية ومدغشقر في الفترة نفسها أو ذاتها».
وحيث من المقرر أن تتيح وتسمح المجلة العلمية المتخصصة، البحث بشكل كامل، للنشر العلمي، في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ويقول{ هشام سلام: الأستاذ المساعد في قسم الجيولوجيا بجامعة المنصورة، وأحد أعضاء الفريق البحثي المصري الأمريكي } إن تمساح الواحة «ينتمي إلى نفس طبقة العصر الطباشيري العلوي التي تعود لنحو 73 مليون سنة مضت، وهي نفس الفترة التي عاش فيها (الديناصور منصوراصورس )الذي تم الإعلان عن اكتشافه في يناير (كانون الثاني) من العام الحالي».
وأوضح أن «الفريق البحثي تمكن من تحديد أبعاد هذا التمساح اعتمادا على الحفريات التي أمكن جمعها وهي، الجمجمة، والفك السفلي، والفقرات والأطراف، حيث أوضح هشام سلام أن (طول تمساح الواحه نحو 5 أمتار ووزنه في حدود 750 كيلوغرام)».
ورغم وجود فارق كبير بين «تمساح الواحة» و«منصوراصورس» الذي كان يبلغ طوله 10 أمتار، ووزنه حوالي 5 أطنان، بحسب البحث الذي نشرته دورية «نيتشر إيكولوجي آند إيفولوشن» في 29 يناير من العام الحالي، إلا أن هشام سلام أكد أن «معيشة الاثنين في نفس الفترة تشير إلى أن العلاقة بينهما كانت علاقة بين فريسة ومفترس».
ولفت إلى أن «التمساح من آكلي اللحوم والديناصور من آكلي العشب، ويمكن للحيوانات آكلة اللحوم السيطرة على آكلي العشب، حتى لو كان هناك تباين في الحجم».
وشارك فريق مصري - أميركي في البحث، وضم سارة صابر، باحثة الماجستير بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة أسيوط، وباتريك أوكونور من قسم العلوم الطبية الحيوية بكلية التراث بجامعة أوهايو الأميركية، وإريك سيفرت بقسم العلوم التشريحية التكاملية بكلية الطب بجامعة جنوب كاليفورنيا.
ويفيد هذا الاكتشاف الجديد في تكوين فكرة عن «النظام الحياتي في فترة نهاية العصر الطباشيري، وهي غير موثقة أفريقيا» كما يؤكد سلام.
وتوجد فجوة زمنية في قارة أفريقيا غير موثقة علمياً، وتعود تلك الفترة إلى قرابة 30 مليون سنة في الفترة ما بين (94 - 66 مليون سنة) بنهاية العصر الطباشيري.
وبُذلت خلال العقدين الماضيين محاولات علمية جادة لسد هذه الفجوة، إلى أن تم اكتشاف أول ديناصور يوثق تلك الفترة «منصوراصورس»، وأعقب ذلك اكتشاف «تمساح الواحة». ويضيف الباحث المشارك بالاكتشاف: «هذا البحث هو جزء من سلسلة أبحاث عملنا عليها لوضع تصور لنظام الحياة في الفترة التي عاش فيها منصوراصورس، حيث ستنشر قريبا أبحاث عن سلحفاة عاشت في نفس الفترة، وكذلك بعض أنواع الأسماك».

عاجل اكتشاف هام جدا تمساح الواحه بعد 《 ٧٣ مليون سنه 》



《《 الترجمه بالانجليزيه من اجيال الاندلس 》》






Crocodile Oasis after "73 million years"
A very important event after a considerable period of time is done
The Egyptian oasis of Al Waha was found to be almost 73 million years old
This event is a development that contributes to filling a time gap in Africa up to about "30 million years"
The Cretaceous Research Journal published the discovery of an Egyptian-American research team that was the first of its kind in terms of size and species in the oasis region of the Western Desert of Egypt. It was called the Oasis Winery.
"The fossils found that this unique crocodile belongs to the late Cretaceous period in North Africa, and it differs markedly from the known forms of crocodiles in South America and Madagascar in the same period," the journal said on its website.
The scientific journal will allow full research to be published in October, says Hisham Salam, associate professor at the Department of Geology at Mansoura University and a member of the Egyptian-American research team. To the same layer of the Cretaceous Upper Age, which dates back about 73 million years ago, the same period he lived in (dinosaur Mansoura Palace), which was announced discovery in January of this year ».
He explained that «the research team was able to determine the dimensions of this crocodile depending on the fossils that could be collected, the skull, the lower jaw, paragraphs and limbs, where Hisham Salam (that the length of the crocodile about 5 meters and weight in the range of 750 kg).
Although there was a big difference between the 10-meter (10-meter) oasis of Mansoura and Mansourah Mansur, according to research published by Nature and Evolution on January 29 this year, Hisham Salam confirmed that " Living Monday in the same period suggests that their relationship was a relationship between prey and predator ».
"Crocodiles are carnivores and dinosaurs of grass eaters, and carnivores can control the herbivores, even if there is a variation in size," he said.
An Egyptian-American team participated in the research, and included Sarah Saber, a master of geology at the Faculty of Science, Assiut University, Patrick O'Connor of the Department of Biomedical Sciences at the Ohio State University's School of Heritage and Eric Seifert of the Department of Integrative Anatomy at the University of Southern California School of Medicine.
This new finding is useful in creating an idea of ​​the "life system of the Cretaceous End of the Era, which is not documented in Africa," as Salam stresses.
There is a time gap in the continent of Africa that is not scientifically documented and dates back to approximately 30 million years between 94-66 million years at the end of the Cretaceous period.
Over the past two decades, serious scientific attempts have been made to close this gap until the first dinosaur documenting this period was discovered, "Mansoura Palace", followed by the discovery of the Oasis. "This research is part of a series of research that we have been working on to visualize the life system in the period in which Mansura lived, where research will soon be published on a turtle that lived in the same period, as well as some species of fish," he said.

مواضيع اخري قد تهمك

:: مكتبة المعرفه ::



:: اجهزه في بيتك تقلل من سرعة النت ::






شكرا لكم على متابعتنا الحصرية لكل جديد على موقع اجيال الاندلس.

  • موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة  وستجد فيه كل ما تحتاجه  يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط.
  • موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية.
  • موقعنا موقع تفاعلي  يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات  كل فرد 
  • نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي
  • تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل:
يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس 
 مع تحياتي لكم جميعا ::مقدمه لكم :: اسامه رزق عامر















عن الكاتب

اجيال الاندلس موقع اجيال الاندلس هو موقع تعليمي وتثقيفي وترفيهي وتربوي وشامل لكل جديد وحصري ومفيد لكل فرد بالأسرة وستجد فيه كل ما تحتاجه يمكنك زيارتنا فى اي وقت للاستمتاع معنا بقراءة بعض المقالات الحصرية والجديدة من خلال امهر كتاب المقالات فى الشرق الاوسط. موقعنا يعد من اكبر مواقع التعليم فى مصر وفى الوطن العربي حيث لدينا الكثير من المناهج التعليمية الحصرية. موقعنا موقع تفاعلي يصل الي كل فرد من حيث ميول واهتمامات كل فرد نسخّر التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحصول على المعلومة باللغة العربية، والوصول لخدمة أكبر عدد من المستخدمين وتزويدهم بأفضل محتوى الكتروني عربي تصفح داخل موقعنا الان لمشاهدة المزيد من نماذج المراجعة ونماذج الامتحانات الخاصة بالمراحل: (المرحلة الابتدائية _ المرحلة الاعدادية _ المرحلة الثانوية _ بعض اخبار التعليم الحصرية). يمكنك زيارتنا على صفحتنا على الفيس بوك من خلال الرابط التالي.صفحه اجيال الاندلس يمكنك متابعتنا على قناتنا فى اليوتيوب من خلال الرابط التالي.قناة اجيال الاندلس و قناة اجيال الاندلس منوعات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن اجيال الاندلس

أرشيف المدونة الإلكترونية

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

اجيال الاندلس

|